كيف يمكن للمدراء التواصل مع الموظفين عن بعد ؟

اتباع

من خلال استخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمكن للمدراء إدارة العاملين عن بعد والحفاظ على تواصل وثيق يتيح التأكد من حسن سير العمل وقياس مستوى الإنتاجية .

من أهم الطرق الشائعة للتواصل هي :

الهاتف

مع أنها طريقة تقليدية و قديمة في التواصل لكن الهاتف لا يزال الطريقة المفضلة للمدراء في التعامل مع موظفيهم سواء في مكان العمل أو عن بعد للبقاء على اتصال دائم..

البريد الإلكتروني

التواصل عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالعمل يظل ايضا وسيلة رائعة للتواصل وإرسال ومتابعة المهام بين المدراء وموظفيهم عن بعد. قد يتطلب من المدراء والموظفين عن بعد الحصول على مهارات بسيطة جدا من أجل الاستفادة المثلى من خصائص البريد الإلكتروني المتعددة

الرسائل النصية

نظرا لانتشار الرسائل النصية واستخدامها كأداة اتصال بشكل شائع، يمكن استخدامها في مجال العمل، لكن في نطاق ضيق جدا وفقط عند الحاجة الملحة لذلك.

برامج مؤتمرات الفيديو

بما لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية والأعراف الإجتماعية، يمكن استخدام منصات مؤتمرات الفيديو الخاصة بالشركات لتسهيل التعاون عبر الإنترنت بين المدراء والموظفين عن بعد في التخاطب في الوقت الحقيقي، وتقاسم الشاشة وهي أدوات اتصال مفيدة للمجموعات الكبيرة فضلا عن المناقشات الصغيرة أو واحد الى واحد.

الرسائل الفورية

برامج التراسل الفورية الخاصة بالشركات تقدم القدرة على التواصل وتعقب الموظفين عن بعد بسرعة والحصول على إجابات على الفور.

أنظمة حفظ و تبادل الوثائق

منصات مشاركة الملفات تسمح للمستخدمين من نفس الشركة تبادل الوثائق والتعاون في المهام والمشاريع. برامج تبادل الوثائق هي أداة عظيمة للمدراء في تبادل الوثائق عدة مرات مع الموظفين عن بعد.

الشبكات المحلية أو الإنترانت

باعتبارها وسيلة داخلية للإتصالات داخل كل شركة، تتيح أنظمة إنترانت للمدراء وسيلة مبسطة لنشر المعلومات والتواصل موجهة تحديدا نحو احتياجات موظفيهم بغض النظر عن مكانهم.

نظام صلة لإدارة المشاريع والمهام وتتبع الوقت

يمكن نظام صلة لإدارة المشاريع وقياس أداء الموظفين المدراء من معرفة توزيع وقت العمل للموظف على المشاريع المختلفة وفعالية أداء الموظفين. بالإضافة لذلك يوفر النظام آلية حديثة لمراقبة الموظفين لضمان دقة قياس وقت العمل. كل ذلك يسهم في زيادة إنتاجية وفعالية وأداء الموظفين في داخل الشركة. كما يوفر الوقت للمدراء والمشرفين

من خلال هذا النظام سيتمكن رب العمل من التواصل بسهولة مع الموظفين عن بعد (من المنزل) وقياس عدد ساعات عمله الحقيقية مع اتاحة كاملة للحصول على أنواع متعددة من التقارير المفصلة ( للموظفين – للأقسام – للمشاريع – للمهام – للأيام – لقطات سطح المكتب – إحصائيات استخدام الفأرة و لوحة المفاتيح – أعمال مباشرة – أعمال غير مباشرة ) وغيرها من تفاصيل التقارير المهمة و المرنة.

 

هل لديك أسئلة أخرى؟ إرسال طلب

تعليقات